الإسراف المنهي عنه في العيد

الإسراف المنهي عنه هو ما فيه زيادة عن المعقول، أي إن اشترى ما يزيد عن الحاجة بكثير، ويكون في الشيء الحلال، وهذا يعتبر إسرافًا وهو يختلف عن التبذير الذي يكون في شراء الشيء الحرام، أما الإسراف؛ فقد قال الله تعالى: “كلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين” وكما يقول المثل: كل شيء يزيد عن حده ينقلب إلى ضده.

أحدث المقالات