ذهب جمهور الفقهاء إلى أنه لا يجوز استعمال لبن غير مأكول اللحم، وذهب الإمام الشوكاني إلى جواز استخدامه .
يقول الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي :-
مما اختُلف فيه أيضا: لبن غير المأكول، مثل لبن الأتان (أنثى الحمار) ومثل ألبان السباع المحرم أكلها عند الجمهور، وإن كان من الصعب أن يحصل الإنسان على ألبان هذه السباع المفترسة من الناحية العملية.
واستثني من ذلك لبن المرأة المسلمة، فهو طاهر بالإجماع.
ونازع الإمام الشوكاني في نجاسة لبن غير المأكول أيضا، قائلا:
الكلام على هذا كالكلام على الذي قبله- يعني القيء – أي إنه مختلف فيه، وليس في الحكم بنجاسة اللبن على العموم ولا على الخصوص أثارة من علم، ولا هو مما تستقذره الطباع لا من المأكول ولا من غيره، و لا قام إجماع على نجاسته.