أجاز العلماء أخذ الأجر على تعليم القرآن للصبية، خاصة لمن تفرّغ لهذا الأمر، أو فرَّغته الدولة له، أما أخذ أجر على قراءة القرآن في المناسبات فلن يخلو من الشبهة. أما معنى قوله تعالى: “وَلا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلاً…”، هذا فيمن يحرّف المعنى، أو ينحرف به عما أُنزل من أجله، أو يخفيه، كما كان يفعل اليهود.
أخذ الأجر مقابل قراءة القرآن
هل انتفعت بهذا المحتوى؟
اخترنا لكم
هل امتناع الزوج عن زوجته يوجب اللعن
تلازم الإيمان والأمل
أحكام أعياد الميلاد
فوائد البنوك عند القرضاوي والغزالي والشعراوي
من أسماء الله الحسنى: الرزاق – الرازق
كرامات الأولياء وزيارة قبور الموتى
مشكلة التسول وكيف عالجها الإسلام
الإيمان وأثره في تحقيق النصر
من هدي الإسلام في العلاقة الجنسية بين الزوجين
المبشرات بانتصار الإسلام
الأكثر قراءة